الرئيسية » اخبار رئيسية, اخبار طولكرم

الحمد الله يكرم الفائزين في مبادرات الهام فلسطين خلال احتفالية بجامعة فلسطين التقنية خضوري
تاريخ النشر : 24 أكتوبر 2013 مشاهدات : تعليق : 0

 كرم رئيس الوزراء رامي الحمد الله اليوم الخميس، الفائزين في مبادرات تربوية ملهمة من كافة محافظات الوطن من الضفة الغربية وقطاع غزة، خلال احتفالية الهام فلسطين للعام 2013، بجامعة فلسطين التقنية ‘خضوري’ في طولكرم.

ونقل الحمد الله، تحيات الرئيس محمود عباس، وتقديره الكبير لهذه المبادرة الخلاقة والمبدعة، والتي تبرهن  قدرة أبناء شعبنا على التميز والنجاح.

وقال ‘كما في كل عام التقطت ‘الهام فلسطين’ مجموعة من المبادرات التربوية المميزة والملهمة التي ساهمت في توفير بيئة تربوية سليمة وصحيحة وصحية ومحفزة لأطفال فلسطين وشبابها’، مضيفاً ‘إن تضافر الجهود هذا العام أدى إلى ترشيح أكثر من (700) مبادرة تربوية ممثلة من جميع مدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث في الضفة وغزة.

وأوضح أن ما يزيد المبادرة تميزاً هذا العام، أنها في كنف جامعة خضوري التي كانت ولا تزال صرحاً علمياً ووطنياً نعتز به، حيث لعبت منذ نشأتها دوراً هاماً في مواجهة الاحتلال الإسرائيليي وحماية أرضنا وتوفير مقومات صمودنا وبقائنا على هذه الأرض.

وقال الحمد الله، ‘كل مبادرة هي حافز جديد في مواصلة العمل وتطوير نوعية التعليم وتحسين مفرداته بما يتناسب مع الحاجات المجتمعية ومتطلبات التنمية الوطنية، ولضمان وصول خدماتنا التربوية والتعليمية، قدمت هذه المبادرة رغم كل التحديات التي واجهتم نموذجاً يحتذى به في الإبداع والتميز، وجاءت منسجمة تماماً مع برنامج عمل الحكومة وخطتها الاستراتيجية في خدمة الإنسان الفلسطيني وتوفير كل  مقومات صوده وبقاءه على هذه الأرض’.

وأشار الى أن ‘الهام فلسطين’ استطاعت خلق شراكة مجتمعية ووطنية، وحرصت منذ بدايتها على إشراك كافة المؤسسات الحكومية والأهلية والدولية ذات العلاقة، التي جاءت تعبيراً قوياً عن اهتمام مجتمعي بجهود واقع التربية والتعليم.

وأشاد رئيس الوزراء بالتعاون وتكامل الأدوار بيمن القطاعين الحكومي والخاص، في دعم مبادرة الهام فلسطين وضمان استمراريتها بل وتوسيع نطاقها، مؤكداأن الحكومة ستواصل دعم مسيرة إلهام فلسطين المتميزة التي أصبحت تقليداً وطنياً سنوياُ نعتز به.

وشكر الحمد الله، أسرة التربية والتعليم من طلبة وهيئات تدريسية بالقطاعين العام والخاص ووكالة الغوث، على ما يبذلونه من جهد  حيوي بالنهوض بواقع التعليم الذي تحاصره إسرائيل وتحاول  دميره وطمسه وكانت وما تزال تلحق الضرر بالمنشآت التعليمية والبنية التحتية فيها ومرافقها وكادرها التربوي وطلبتها، مهنئاً مدارس قطاع غزة الذين تحدوا المعيقات وأصروا على التميز والإبداع والمشاركة في هذه المبادرة.

من جهته أشاد مسير أعمال محافظة طولكرم جمال سعيد، بفكرة وأهداف ورسالة إلهام فلسطين، مقدماً الشكر لرئيس الوزراء الذي رعى هذه المبادرة.

وأكد انه رغم ما يعانية شعبنا من ممارسات الاحتلال الجاثم على أرضنا التي طالت كافة شرائح  المجتمع ومؤسساته التعليمية والإنسان والشجر والأرض، إلا أنه بقي وصمد واستمر بالعطاء وأنجز الكثير من المبدعين من مختلف الشرائح في المجتمع الفلسطيني.

وقدم رئيس جامعة خضوري الدكتور مروان عورتاني، نبذة عن إنجازات الجامعة ومراحل تطورها، مشيراً إلى أن الجامعة توصلت مع مؤسسة التربية العالمية إلى اتفاق مبدئي يقضي بإطلاق صيغة جامعية لبرنامج الهام فلسطين، يبدأ منها ويعمم على مختلف الجامعات في فلسطين.

وألقيت عدة كلمات لكل من مجلس شركاء الهام فلسطين الدكتور علي ابو زهري، ومؤسسة التربية العالمية، ريموند جوريس، واللجنة التحضيرية الدكتور بصري صالح، وكلمة للمبادرين الملهمين، تناولت نبذة عن هذه المبادرة التي تعتمد في نهجها وأسلوب عملها على تحفيز، واستكشاف وإشهار، وتعميم النماذج التعليمية والتربوية الخلاّقة، والمتميزة، التي ساهم فيها أشخاص أو مؤسسات، من المجتمع الفلسطيني في قطاعات التعليم، والصحة وتكنولوجيا الاتصال والإعلام.

وأوضحت الكلمات أن الهام فلسطين، هي الصيغة الفلسطينية لبرنامج دولي تسعى مؤسسة التربية العالمية إلى توطينه في الدول التي تتوفر فيها متطلبات استيعابه وديمومته.

2 3 4 5 6